عزيزي أدم .. تجنب الوقوع في الأخطاء خلال مرحلة الخطوبة



كوني أنثى - عزيزي أدم .. تجنب الوقوع في الأخطاء خلال مرحلة الخطوبة


تعتبر الخطوبة بمثابة فترة اختبار بين الزوجين لبيان مدى التوافق والانسجام بينهما، وقد يخطئ الرجل في بعض تصرفاته التي قد تسرّع في إنهاء العلاقة بشكل نهائي، ولتجنب الوصول إلى هذه النتيجة أقرأ الأخطاء التالية لتفادي الوقوع بها:

تحدث الرجل بالسوء عن علاقاته السابقة: قد يقوم الرجل بتوصيل رسالة مضادة تمامًا لما يريد أن يشرحه فعليًا، وذلك عندما يتحدث بالسوء عن علاقاته السابقة، فيبدأ في سرد عيوب كل النساء اللاتي مررن في حياته، وهنا قد تشعر شريكته الجديدة بالتخوف منه، وتظنه شخصًا انتقاديًا يصعب ارضاؤه.

أن تظهر لها بشكل واضح أنها موضع اختبار: بعض الرجال يتملكهم الغرور، فيظهرون للطرف الآخر أنه موضع اختبار، وأنها لم تنجح بعد في امتلاك قلبه وعقله بالشكل الكافي.

الحديث عن الأطفال منذ البداية: أحيانًا يخطئ الرجل ويكشف كل أوراقه مرة واحدة قبل أن تكون هناك مساحة كافية للتفاوض بين الطرفين، فيبدأ في اخبارها عن موقفه من الإنجاب، وما إذا كان يريد الانجاب بسرعة فور الزواج.

البخل: ليس من اللائق مطلقا أن تطلب منها أن تشاركك في تحمل قيمة فاتورة المطعم الذي تجلسان فيه، والأسوأ أن تطلب منها أن تتحمل هي هذه الفاتورة.

المقارنة: مهما كانت المرأة واثقة من نفسها، فهي لا تحب أبدا مقارنتها بحبيباتك السابقات، سواء من ناحية الشكل أو الطباع الشخصية. اجعلها تشعر بتميزها، ولا تتحدث عن الصفات الإيجابية أو السلبية للنساء السابقات في حياتك.

المجاملات المتوقعة: نعم، هي تألقت من أجل أن تظهر في قمة أناقتها وأنوثتها وجمالها في هذا اللقاء، لكنها لا تريد منك أن تتحدث طوال اللقاء عن ملابسها وماكياجها، فهي تريد منك أن تتحدث عن نفسك وأن تتعرف على شخصيتها الحقيقية.

المشاركات الشائعة